Header Ads

فوائد عصير الصبار الطبيعي


فوائد الصبّار للجسم هذه أبرز فوائد الصبّار للجسم:

١- تنظيم مستويات الجلوكوز بالجسم، وبالتالي يساعد ذلك على التحكم بالنوع الثاني من مرض السكري. تحسين كفاءة النوم والحد من الأرق، فهو يمتاز بأنه مصدرٌ غنيٌ بمعدن المغنيسيوم الذي يساعد الجسم على النوم.

 ٢-تقليل الوزن، فهو يحتوي على الألياف الغذائيّة التي تساعد على الشعور بالشبع، والتي تمنع إفراز هرمون الجوع الذي يسمّى هرمون غريلين، بالإضافة إلى أنه يمتاز باحتوائه على كمياتٍ منخفضة من الدهون المشبعة والكوليسترول، كما أنّ وجود فيتامين B6، والثيامين، والريبوفلافين يسرّع من عملية الأيض بالجسم؛ مما يزيد من حرق الدّهون وتحويل الغذاء إلى طاقة للاستخدام.

 ٣-مضاد للالتهابات التي قد تحدث في أجزاءٍ مختلفة من الجسم، مثل الأعراض المصاحبة لالتهاب المفاصل، وآلام المفاصل، والإصابات، وإجهاد العضلات، ويتم ذلك من خلال وضع عصير أوراق الصبار مباشرةً على المنطقة المتأثرة، أو بتناول ثمرة الصبار نفسها.

٤- بناء عظامٍ قويةٍ؛ بسبب احتواء أوراق الصبّار على كميةٍ جيدةٍ من الكالسيوم الضروري لبناء العظام المتينة، وإصلاح التّالف منها.

٤-علاج قرحة المعدة، حيث إنّ الأنسجة والمواد الليفيّة الموجودة في أوراق الصبّار تحدّ من حدوث القرحة، وخصوصاً تلك الناجمة عن الإفراط في شرب الكحول.

 ٥-التخفيف من أعراض الإمساك، والإسهال، والاضطرابات الأخرى للجهاز الهضميّ؛ بسبب احتواء الصبار على كميةٍ كبيرةٍ من الألياف اللازمة للهضم، فهي تسهّل حركات الأمعاء عبر العضلات الملساء في الجهاز الهضمي.
للمزيد من المعلومات اضغط على الرابط التالي 👇 👇 👇 👇 👇 https://shop.foreverliving.com/retail/entry/Shop.do?store=SAU&distribID=971001007181

ليست هناك تعليقات

يتم التشغيل بواسطة Blogger.